سياسي مستقل يقلل من تأثير تظاهرات غد على مضي الإطار بتشكيل الحكومة

سياسي مستقل يقلل من تأثير تظاهرات غد على مضي الإطار بتشكيل الحكومة

  • 6
  • سبتمبر 30, 2022
استبعد السياسي المستقل نسيم عبد الله، اليوم الجمعة، حدوث توترات نتيجة التظاهرات التي يروم القيام بها حراك تشرين، لافتا الى ان الإطار التنسيقي ماضٍ في تشكيل الحكومة الجديدة بعيدا عن أي عوائق. 

وقال عبد الله ، ان “هناك تحركات من ناشطين تابعين لحراك تشرين، الا ان الحكومة جاءت نتيجة هذا الحراك بعد ان حققوا مرادهم بالمجيء بحكومة جديدة واجراء الانتخابات المبكرة”.

وأضاف ان “الانتخابات المبكرة عام 2021 جاءت نتيجة الحراك السابق، وبالتالي فأن من غير الممكن الاستمرار بتغيير الحكومات نتيجة لرأي او موقف معين لمجموعة غير معلومة التوجهات”.

وبين ان “العراق فيه شيء من الديمقراطية ومن غير الممكن ان تمرر إرادة طرف دون الأطراف الأخرى، مايحتم اللجوء للانتخابات من اجل ترك الأمور للشعب وهو يختار من يريد”.

واكد ان “حراك تشرين لن يؤثر على المضي بتشكيل الحكومة الجديدة ولكن يكون عائقا امام إرادة الكتل السياسية خصوصا ان الاطار التنسيقي ذاهب باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد