5 ملفات في الأقليم تعرقل حسم مرشح رئاسة الجمهورية

5 ملفات في الأقليم تعرقل حسم مرشح رئاسة الجمهورية

  • 5
  • سبتمبر 30, 2022
أكد السياسي الكردي المستقل احمد زنكنه، الجمعة، ان حسم منصب رئيس الجمهورية متعلق بـ 5 ملفات داخلية في اقليم كردستان.

وقال زنكنه في حديث صحفي، ان” حسم مرشح منصب رئيس الجمهورية مرتبط بتوافقات بين حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني منذ 2005 وحتى الان بسبب توزيع المناصب السيادية بين المكونات الاساسية للمجتمع العراقي لافتا الى اختيار المرشح في هذه الفترة صعب ومعقد لأسباب متعددة”.
واضاف، ان” حسم مرشح منصب رئيس الجمهورية من قبل الاتحاد والديمقراطي الكردستاني مرتبط بـ 5 ملفات داخلية في الاقليم من ناحية معالجة الاشكاليات بين الحزبين في ملف الثروات والسلطة والادارة الامنية ومواضيع اخرى لافتا الى انه حتى اللحظة لا يوجد اي توافقات تنهي الخلافات التي تفاقمت بشكل لافت في السنوات الماضية”.
واشار الى ان” الاسبوع القادم حاسم لان لا يمكن الانتظار الى ما لانهاية خاصة وان عودة جلسات مجلس النواب كسر الجمود السياسي الذي برز منذ أشهر”.

وتشهد الساحة السياسة في العراق تجاذبات معقدة اثرت على اكمال تشكيل الحكومة القادمة لعدة أشهر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد