المولى يصف عقد جلسة البرلمان بأنها خطوة على المسار الدستوري والقانوني

المولى يصف عقد جلسة البرلمان بأنها خطوة على المسار الدستوري والقانوني

  • 6
  • سبتمبر 29, 2022
أكد عضو دولة القانون حيدر المولى أن عقد جلسة البرلمان خطوة على المسار الدستوري والقانوني والتأخير تسبب بتعطيل مصالح المواطنين.

وقال المولى، اليوم الخميس، في حديث صحفي، إن “هناك مباحثات ونقاشات تجري بين القوى الكردية من اجل الإسراع بتسمية مرشحهم لرئاسة الجمهورية”، مؤكدا أن “عقد جلسة البرلمان خطوة على المسار الدستوري والقانوني والتأخير تسبب بتعطيل مصالح المواطنين”.

وأضاف المولى أن “لدينا مؤشرات على ان الأمور طيبة والاتفاق الكردي بات قريبا على المرشح”، مبينا بالقول “اصبح لزاما على الأحزاب الكردية الاتفاق على مرشح او الذهاب الى التصويت على اكثر من مرشح”.

وأشار المولى الى أن “المليارات صرفت تحت عنوان قانون الامن الغذائي وعلى اللجان النيابية تفعيل دورها لتدقيق المبالغ المصروفة”، موضحا أنه “بعد التصويت على رئيس الجمهورية سيكون امام رئيس الوزراء شهر واحد لتقديم كابينته”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد