الجغيفي : اقليم كردستان يعد ملاذا للشخصيات المطلوبة للقانون العراقي

الجغيفي : اقليم كردستان يعد ملاذا للشخصيات المطلوبة للقانون العراقي

  • 11
  • سبتمبر 29, 2022

اعتبر القيادي في تحالف الانبار الموحد عبدالله الجغيفي، الخميس، أن اقليم كردستان يعد من اهم الملاذات الامنة للشخصيات المطلوبة للقانون العراقي.

وقال الجغيفي في تصريح صحفي، إن “المسؤولين في حكومة اقليم كردستان جعلوا من خلافاتهم العالقة مع الحكومة المركزية شماعة لمنع اجهزة بغداد الأمنية من العمل في الاقليم، الامر الذي جعل كردستان الملاذ الامن للارهابين والمطلوبين”.

وأوضح أن “حكومة الاقليم تشترط تطبيق الفقرة 140 للمناطق المتنازع عليها وتفعيل قانون النفط والغاز لابداء التعاون في قضية ملاحقة المطلوبين داخل مناطقها واعتقالهم”.

وأكد أن “أي شخص مطلوب عشائريا او قضائيا يتوجه الى اقليم كردستان “.

يشار الى ان معلومات استخباراتية اكدت تواجد العشرات من المطلوبين للقوات الامنية وفق المادة 4/ ارهاب متواجدين داخل مناطق اقليم كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد