لجنة الامن النيابية تنتقد استحواذ فريق الكاظمي على المناصب العسكرية

لجنة الامن النيابية تنتقد استحواذ فريق الكاظمي على المناصب العسكرية

  • 6
  • سبتمبر 29, 2022
انتقد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب نايف الشمري، تكليف شخصية عسكرية بأكثر من منصب، معتبرا تلك الخطوة بأنها مخالفة صريحة للقوانين النافذة، فيما أشارت مصادر إلى أن الكاظمي قام بتوزيع فريقه على مناصب حكومية أخرى.

وقال الشمري في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، اليوم الخميس، ان “هنالك معلومات وردت إلينا بتكليف شخصية عسكرية بمنصب عسكري اخر اضافة للمنصب السابق الذي يشغله في مخالفة صريحة وواضحة لجميع القوانين النافذة”.

واضاف الشمري، ان “هكذا قرارات اجتهادية وغير مدروسة تؤثر بشكل واضح على استقلالية المؤسسة العسكرية، تستوجب معالجة فورية وهو ما سنعمل على طرحه ومناقشته داخل لجنة الامن والدفاع النيابية واستضافة الجهات المعنية بهذا الامر للوقوف على حيثيات واسباب هكذا خطوات وقرارات غير قانونية”.

في غضون ذلك، أفادت مصادر مطلعة بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال أسند منصباً آخر إلى سكرتيره الشخصي محمد البياتي بعد تكليفه بمنصب ثان وهو معاون رئيس أركان الجيش للإدارة.

وذكرت المصادر في حديث لموقع العهد، أن “فريق رئيس حكومة تصريف الأعمال يحاول الحصول على مناصب حكومية أخرى، وذلك لتأكدهم من فقدان مناصبهم بعد تشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضافت، أن “الفريق يسعى إلى البقاء في مناصب حكومية رفيعة بدأت بتكليف مدير مكتب الكاظمي الاعلامي حيدر حمادة بمنصب مدير عام في هيئة الاستثمار، إضافة إلى مهند نعيم عندما اسند اليه منصب مستشار في الامن الوطني بعد ان كان مستشار الكاظمي لأمن الانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد