الصالحي: الإهمال الذي يطال القطاع الزراعي غير مبرر

الصالحي: الإهمال الذي يطال القطاع الزراعي غير مبرر

  • 85
  • سبتمبر 29, 2022
حذر عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية رفيق الصالحي،  الخميس ، من النتائج الكارثية التي قد تلحق بالقطاع الزراعي لم لم يتم تدارك الأمر بإيجاد خطط وطنية لإنقاذ القطاع الزراعي.  

وقال الصالحي في حديث صحفي، إن “القطاع الزراعي يعاني  منذ سنوات اهمال غير مبرر”، مبينا أن “الزراعة مرتبطة بالمياه وبغذاء المواطنين ومصالحهم ولا بد أن تلقى الاهتمام والدعم والعناية من الأجهزة الحكومية المختصة”. 

وأشار إلى أن “القطاع الزراعي يحتاج إلى سياسة وطنية واضحة يشارك في وضعها اصحاب الاختصاص”، مبينا أن “سلة البلاد الزراعية تواجه مشاكل كبيرة أدت لتدهور أوضاع الزراعة وخسائر كبيرة”.

وأوضح الصالحي، أن “القطاع الزراعي بكافة أطيافه يعاني ويجب التدخل سريعا من اجل حل المعضلات التي تؤدي إلى تشكيل الحكومة الجديدة وتأمين الدعم للمزارعين والفلاحين وإنقاذ الملف الزراعي” . 

وكان الصالحي أكد في حديث سابق، أن هناك مذكرات تفاهم تلزم الجانب التركي بالحفاظ على حصة العراق المائية ، مشددا على ضرورة أن تأخذ الجهات الحكومية دورها في هذا الملف.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد