عضو بالقانون: على الاطار التنسيقي التحرك لعقد جلسة البرلمان و المضي بتشكيل الحكومة

عضو بالقانون: على الاطار التنسيقي التحرك لعقد جلسة البرلمان و المضي بتشكيل الحكومة

  • 5
  • سبتمبر 02, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم علي، اليوم الجمعة، ان محمد شياع السوداني مازال مرشحا لرئاسة الحكومة الجديدة، لافتا الى ان الإطار ينبغي ان يتحرك باتجاه عقد جلسة البرلمان خصوصا ان هناك تحركات وتوافق كردي على حسم رئاسة الجمهورية.

وقال علي ، ان “المعطيات تؤكد وجود توافق داخل البيت الكردي على مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية، وهذا البوابة تجعل من الإطار التنسيقي يتحرك باتجاه عقد جلسة البرلمان من اجل حسم الأمور والذهاب لتشكيل الحكومة”.

وأضاف ان “اسم محمد شياع السوداني مازال مطروحا بين الأطراف السياسية كمرشح لرئاسة الوزراء للحكومة الجديدة، حيث ان الإطار التنسيقي وباعتباره الكتلة الأكبر، هو من سيقرر ويحاور الأطراف الأخرى حول تشكيل الحكومة”.

وبين ان “الإطار التنسيقي لا يوجد في الوقت الراهن أي اتفاق داخله على الذهاب باتجاه التيار الصدري من اجل التوافق او التحاور حول الشخصية التي ستقدم لرئاسة الوزراء، خصوصا ان المشكلة الحقيقية لدى التيار لا تتعلق بشخص محمد شياع السوادني”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد