الجمالي: التحرك بإتجاء اجراء الانتخابات المبكرة بحاجة لهذا الامر

الجمالي: التحرك بإتجاء اجراء الانتخابات المبكرة بحاجة لهذا الامر

  • 5
  • سبتمبر 02, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، اليوم الجمعة، ان التحرك باتجاه اجراء الانتخابات المبكرة يحتاج الى تشكيل حكومة جديدة ومجلس نواب دائم كي يعمل على تعديل قانون الانتخابات الذي اكدت المحكمة الاتحادية على أهمية تعديله.  
وقال الجمالي ، ان “الإطار كان مع فكرة حل البرلمان واجراء الانتخابات المبكرة لكن بعد قرار المحكمة الاتحادية التي أعطت الشرعية للبرلمان السابق، فقد توقف الإطار عن المطالبة بهذا المطلب”.  

وأضاف ان “أي جهة تأتي وتريد حل البرلمان سواء كان عن طريق جمع كل الآراء او الاستفراد بالموضوع، فيجب ان تعلم ان المحكمة الاتحادية قد اكدت على ضرورة تعديل قانون الانتخابات”.  

وبين ان “تعديل قانون الانتخابات والمجيء بمفوضية جديدة هو من اختصاص البرلمان حصراً، لذلك فأن التحرك بهذا الاتجاه يحتاج الى تشكيل الحكومة الجديدة والذهاب باتجاه تصحيح قانون الانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد