الفتح: الإطار التنسيقي ماض في تشكيل الحكومة وفق القانون والدستور

الفتح: الإطار التنسيقي ماض في تشكيل الحكومة وفق القانون والدستور

  • 5
  • سبتمبر 01, 2022
اكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم الخميس، أن الاطار التنسيقي لا يريد تصعيد الموقف ويسعى الى تشكيل حكومة حسب الاستحقاقات القانونية و الدستورية.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “هنالك العديد من الأطراف التي تضع العراقيل والمعوقات في طريق الإطار من اجل تعطيله في ملف تشكيل الحكومة القادمة”، مؤكدا أن “التنسيقي لا يريد تصعيد الموقف السياسي الحالي من لمنع انزلاق الوضع العام وحفاظا على الشعب العراقي”.

وأضاف، أن “جزء من تأخر تشكيل الحكومة هو عدم أتفاق الحزبين الكرديين على مرشح تسوية لمنصب رئيس الجمهورية”.

وتابع، أن “مرشح الكتلة الأكبر جاهز وسيكون قادر على إدارة المرحلة القادمة للعبور بالبلد إلى بر الأمان بعد الاحداث الأخيرة التي حدثت”.

وكان القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني قد تحدث في وقت سابق ، إن “التنسيقي يسعى الى حسم الامور بالتوافق مع باقي القوى السياسية ولا يريد تصعيد الموقف السياسي الحالي”، مؤكدا أن “جميع الكتل السياسية مطالبة بوقفة وطنية جادة من اجل اعادة هيكلة العديد من الامور السياسية والعمل على تصحيح مسار العمل السياسي”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد