دولة القانون: سنحترم أي قرار ستصدره الاتحادية بشان دعوى حل البرلمان

دولة القانون: سنحترم أي قرار ستصدره الاتحادية بشان دعوى حل البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 01, 2022
اكد ائتلاف دولة القانون , الخميس، أنه سيحترم أي قرار تصدره المحكمة الاتحادية بشأن النظر بدعوى حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة , مشيرا الى ان المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة صعبة جدا وتتطلب تكاتف جميع القوى السياسية لتجاوز  احياء الفتنة من جديد بعد ان وقانا الله شرها . 
وقال النائب عن الائتلاف محمد الصيهود في تصريح صحفي , إن “ما ستقرره المحكمة الاتحادية اليوم بدعوى حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة سيكون محظ احترام من قبل الاطار التنسيق لكونه يؤمن بدولة المؤسسات ويعتبر المحكمة الاتحادية هي الحصن الأخير للنظام الديمقراطي ” , مبينا ان ” الاطار التنسيقي احترم كل ما صدر من احكام المحكمة الاتحادية حتى تلك التي كانت في غير صالحة ” . 

وأضاف الصيهود، ان ” المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة صعبة جدا وتتطلب تكاتف جميع القوى السياسية لتجاوز  احياء الفتنة من جديد بعد ان وقانا الله شرها” , مبينا انه “من يعتقد بان الاطار لم يرحب بمبادر السيد الصدر فهو واهم”. 

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في العراق قد أرجأت، امس الأربعاء،  البت في طلب حل مجلس النواب المقدم من قبل التيار الصدري، إلى اليوم الخميس.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد