الاتحاد الكردستاني: الجلسة المقبلة ستكون لتسمية رئيس الجمهورية

الاتحاد الكردستاني: الجلسة المقبلة ستكون لتسمية رئيس الجمهورية

  • 5
  • سبتمبر 01, 2022
أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، أن الجلسة البرلمانية المقبلة ستكون لتسمية رئيس الجمهورية وليس حلّ مجلس النواب.  
وقال عضو الكادر المتقدم بالحزب غياث السورجي في تصريح صحفي، إن “جلسة البرلمان التي في النية عقدها ستكون لتسمية رئيس الجمهورية وليس لحلّ البرلمان”.  
وأضاف أنه “بناء على ما أعلنه السيد مقتدى الصدر في مؤتمره الصحفي من أنه لن يتدخل في شؤون الحكومة، ستعقد جلسة للبرلمان لتسمية رئيس الجمهورية وبــدوره يكلف الكتلة الأكبر بتسمية رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة”، موضحاً أن “الحوارات مستمرة مع الحزب الديمقراطي”، مشدداً على أن “حزب الاتحاد الوطني متمسك بمرشحه برهم صالح”.  
وأوضح السورجي، أن “عملية تشكيل الحكومة باتت سهلة بعد انسحاب السيد الصدر، وستشكل الحكومة بأسرع وقت”، مبيناً أن “الحزب رحب بمبادرة السعي لتشكيل الحكومة كونها تمثل شعوراً وطنياً بالمسؤولية، إضافة إلى أن رئيس حزب الاتحاد الوطني بافل طالباني رحب بكل المبادرات الساعية لتشكيل الحكومة وإنهاء الانسداد السياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد