الحيدري: القضاء سيكون امام مسؤولية تتعلق بإدارة البلد في حال قرر حل البرلمان

الحيدري: القضاء سيكون امام مسؤولية تتعلق بإدارة البلد في حال قرر حل البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 01, 2022
أوضح عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الخميس، ان القضاء سيكون امام مسؤولية تتعلق بإدارة البلد في حال قرر حل البرلمان، مستبعدا في الوقت ذاته ان يذهب القضاء لخيار حل البرلمان خصوصا انه اعلن عدم التدخل بالامور السياسية فضلا ان القانون أوضح من له الصلاحية بحل البرلمان.

وقال الحيدري في حديث صحفي، ان “القضاء في حال اتخذ قرارا بحل البرلمان فأن هذه السلطة سيتوجب عليها إدارة البلد لحين اجراء الانتخابات، والقضاء في هذه الحالة سيمارس عملا سياسيا ومن المستبعد ان تقوم هذه السلطة بحشر نفسها في الجانب السياسي”.

وأضاف ان “القضاء أوضح منذ البداية ان هناك خرقا دستوريا بعد مضي شهر على المصادقة على نتائج الانتخابات اذ كان من المفترض حسم الأمور باختيار الرئاسات وتشكيل الحكومة الجديدة”.

وأشار الحيدري الى أن “القضاء اوضحها ان هناك عدم إمكانية لتدخله من اجل حل البرلمان، حيث لاتوجد آلية قانونية غير ان يقوم البرلمان بحل نفسه، بالإضافة الى ان قانون الانتخابات بحاجة الى تعديل كما أوضحت المحكمة الاتحادية فضلا عن ان اجراء الانتخابات بحاجة الى حكومة كاملة الصلاحية تهيء لاجرائها”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد