الهركي: وجود أجواء إيجابية بين الاتحاد والديمقراطي من اجل حلحلة الازمة الراهنة واختيار مرشح لرئاسة الجمهورية

الهركي: وجود أجواء إيجابية بين الاتحاد والديمقراطي من اجل حلحلة الازمة الراهنة واختيار مرشح لرئاسة الجمهورية

  • 5
  • سبتمبر 01, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، احمد الهركي، الخميس، وجود أجواء إيجابية بين الاتحاد والديمقراطي من اجل حلحلة الازمة الراهنة والذهاب باتجاه اختيار مرشح لرئاسة الجمهورية، خصوصا ان بافل طالباني موجود في بغداد من اجل الاتفاق على العملية السياسية بشكل عام.

وقال الهركي في حديث صحفي، ان “هناك أجواء إيجابية بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي منذ بداية شهر آب الماضي، بعد لقاء رئيس الاتحاد بافل طالباني بمسعود بارزاني في أربيل، واليوم فأن طالباني موجود في بغداد من اجل حسم الحراك السياسي لانهاء الازمة الراهنة”.

وأضاف ان “موفد الحزب الديمقراطي زار السليمانية لاكثر من مرة من اجل التباحث حول الكثير من الملفات، وبالتالي فأن هناك حراكا سياسيا لترطيب الأجواء وحلحلة العقبات للذهاب باتجاه اختيار رئيس الجمهورية”.

وأوضح الهركي، ان “الأجواء الإيجابية بين الاتحاد والديمقراطي، لم تصل مرحلة الاتفاق النهائي على مرشح تسوية بين الطرفين لتقديمه للبرلمان والتصويت عليه لرئاسة الجمهورية”، لافتا الى ان “الاتحاد مازال مصراً على ترشيح برهم صالح للمنصب الرئاسي”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد