الاتحاد الكردستاني يبين موقفه من انعقاد جلسة البرلمان المقبلة

الاتحاد الكردستاني يبين موقفه من انعقاد جلسة البرلمان المقبلة

  • 5
  • أغسطس 31, 2022

حدد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأربعاء، موقفه من انعقاد جلسة مجلس النواب المقبلة، فيما أكد أنه يدعم مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء.

وقال القيادي في الاتحاد، غياث السورجي في حديث صحفي، إن “اليكتي سيشارك في جلسة البرلمان المقبلة بأي مكان تعقد فيه، للمضي باستكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف، أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وصل إلى قناعة تامة بضرورة الذهاب بمرشح واحد إلى بغداد وتوحيد ورقة التفاوض، بعد تأكده بعدم تنازل الاتحاد الوطني عن مرشحه لرئاسة الجمهورية”.

وأوضح القيادي في الاتحاد أن “اليكتي متفائل بشأن توحيد البيت الكردي لمرشحه وورقته التفاوضية والذهاب إلى بغداد”، مبيناً أن “هناك إشكالات بشأن المناصب في إقليم كردستان لم تحسم لغاية الآن”.

وبين أن “حزبه يدعم ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء، وسوف نصوت لحكومته في حال تقديمه الكابينة الوزارية، والمضي بالاستحقاقات الدستورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد