ترجيحات بتنازل الديمقراطي عن رئاسة الجمهورية لصالح منافسه الاتحاد الكردستاني

ترجيحات بتنازل الديمقراطي عن رئاسة الجمهورية لصالح منافسه الاتحاد الكردستاني

  • 5
  • أغسطس 31, 2022
اكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، استمرار المباحثات السياسية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، مبينا ان الديمقراطي مستعد للتنازل على رئاسة الجمهورية بحسب قيادات مهمة فيه.
 وقال القيادي بالحزب غياث السورجي في تصريح صحفي، إن “المفاوضات بين الديمقراطي والاتحاد مستمرة لبحث عدة مواضيع وكان آخرها مستجدات الوضع السياسي في بغداد وازمة التيار الصدري مع الاطار التنسيقي”.

 واضاف ان “المباحثات تجري بشكل جيد وقد لمسنا من قيادات الديمقراطي التنازل عن رئاسة الجمهورية لصالح مرشحنا بعد تأكيدات بشأن الذهاب الى بغداد بمرشح موحد”.

 واشار السورجي الى ان “الوضع السياسي في بغداد غامض لغاية الان بسبب اصرار التيار الصدري على الامتناع عن المفاوضات”، مؤكدا في نفس الوقت أن “الاتحاد مستعد للمشاركة في اي جلسة نيابية مقبلة”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد