تأكيدات سياسية على ضرورة عقد جلسات البرلمان بعد انسحاب الصدريين من الخضراء

تأكيدات سياسية على ضرورة عقد جلسات البرلمان بعد انسحاب الصدريين من الخضراء

  • 5
  • أغسطس 31, 2022
بعد خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والزامه لانصاره بالانسحاب من الخضراء، لم يعد امام الاطراف السياسية الا التوجه نحو عقد جلسة البرلمان من اجل اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة والتهيأة لاجراء الانتخابات المبكرة التي اتفقت عليها معظم الاطراف السياسية.

وقالت النائب عن تحالف الفتح انتصار حسن ، ان “الايام القليلة المقبلة ستشهد عقد جلسة للبرلمان من اجل المضي بالثوابت الدستورية وحل المشاكل القائمة والذهاب نحو تشكيل الحكومة واخراج البلد من هذه المرحلة الخطرة”.
من جهة اخرى، اكد النائب السابق مختار محمود، ان “البلد لايمكن ان يدار من قبل سيطرة جهة معينة على مقاليد الحكم وتهميش واقصاء الاطراف الاخرى والعودة به الى النظام الدكتاتوري، وبالتالي يجب ان يتم اللجوء للحوار والتفاهم لحل المشاكل والذهاب باتجاه تشكيل الحكومة”.

وعلى صعيد متصل، بين المتحدث باسم ائتلاف النصر عقيل الرديني ان الوضع اصبح اكثر ملائمة من ذي قبل من اجل تشكبل الحكومة والمضي بالاستحقاقات الدستورية خصوصا ان الهدوء عاد للعملية السياسية بعد التوترات التي شهدها البلد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد