العلي: الكتل السياسية امام فرصة ذهبية للذهاب نحو تشكيل الحكومة

العلي: الكتل السياسية امام فرصة ذهبية للذهاب نحو تشكيل الحكومة

  • 5
  • أغسطس 31, 2022
رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان الكتل السياسية امام فرصة ثمينة لاستغلال الوقت والذهاب نحو تشكيل الحكومة لتجنب اي متغيرات قد تحصل في وضع البلاد.
وقال العلي ، ان “الامور مؤاتية وتمثل فرصة ذهبية للاطراف السياسية من اجل تسريع عملية تشكيل الحكومة، بعد كلمة السيد الصدر، وهذا الامر يحتاج الى ترشيح شخصية معينة لرئاسة الجمهورية ليتم بعد حسمها تكليف مرشح الكتلة النيابية الاكبر”.

واضاف ان “اختيار الرئاسات يتم من خلال اعادة تفعيل عمل المؤسسات الدستورية خصوصا انه لم يعد هناك اي ذريعة لاستمرار تعطيلها”. 

وبين ان “البرلمان يجب ان يعقد جلسته والاطار التنسيقي امام فرصة لتشكيل الحكومة، لان الوضع الراهن قد يشهد متغيرات سريعة، وبالتالي لابد من استغلال الوقت لحسم الامور وتشكيل الحكومة الجديدة”.

ولفت الى ان “الرئاسات الثلاث امامها مسؤولية لتشكيل حكومة جديدة، لانهاء حكومة الكاظمي المتخاذلة وابعادها عن السلطة من اجل خدمة العراق وشعبه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد