حراك شعبي بالانبار للتنديد بإستحواذ المحافظ على اراضي المحافظة بالقوة

حراك شعبي بالانبار للتنديد بإستحواذ المحافظ على اراضي المحافظة بالقوة

  • 5
  • أغسطس 29, 2022
اعلن الحراك الشعبي في الانبار , الاثنين , عن عزمه عقد مؤتمر بحضور رؤساء عشائر الانبار خاصة المتضررين جراء الاستحواذ غير القانوني على اراضيهم بالقوة من قبل المحافظ علي فرحان القيادي في حزب تقدم, مؤكدا انه بعد المؤتمر سيتم التوجه للقضاء العراقي لايقاف إجراءات المحافظ القسرية . 
وقال المتحدث الرسمي باسم الحراك ضاري الدليمي في تصريح صحفي , ان الحراك الشعبي في محافظة الانبار سيعقد عصر اليوم مؤتمرا صحفيا بمضيف الشيخ سطام أبو ريشة رئيس الحراك يحضره عدد كبير من رؤساء عشائر المحافظة خاصة المتضررين جراء الاستحواذ غير القانوني على ارضيهم وبالقوة من قبل المحافظ علي فرحان القيادي في حزب الحلبوسي تقدم” . 

وأضاف ان ” محافظ الانبار قام بالاستيلاء بالقوة على أراضي ناحية الوفاء التي سيتم فيها بناء مطار الانبار الجديد والمضاربة بتلك الأراضي لكونها أصبحت أراضي مميزة بسبب وجود المطار الدولي الجديد”.

وأوضح الدليمي، أنه “رغم امتلاك العشائر سندات رسمية الا ان المحافظ تجاوزها ووضع تصميما أساسيا دون اعلام أصحاب الأراضي او تقديم التعويضات لهم ” ,  مؤكدا انه “بعد المؤتمر سيتم التوجه للقضاء العراقي ورئيس هيئة النزاهة ووزير العدل لايقاف إجراءات المحافظ القسرية”  .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد