النحوي: استقالة المرجع الحائري انموذج عالي من نكران الذات

النحوي: استقالة المرجع الحائري انموذج عالي من نكران الذات

  • 9
  • أغسطس 29, 2022
أكد الشيخ حسن النحوي، اليوم الاثنين ، ان اعتزال السيد كاظم الحائري عن التصدي للمرجعية هو  الاستقالة الأولى في تاريخ المرجعية فيما أوضح ان قرار السيد الحائري انموذج عالي من نكران الذات وحُسن العاقبة.
 
وقال الشيخ النحوي في بيان تلقته “مدار الحق”  “قدّم آية الله العظمى السيد كاظم الحائري استقالته من التصدي لمنصب المرجع بسبب العجز عن اداء تكليفه بسبب المرض، وهي ظاهرة لم تحصل من ذي قبل وتدل على تطور نوعي في القيادات الشيعية المعاصرة وتعمق فهمها لتغير الزمان واحوال العصر”.
 
وأضاف: “اعتقد ان هذا الرجل (يقصد السيد الحائري) هو انموذج عالي من حُسن العاقبة وهو ظاهر جليّاً في كلا الحالتين تصديه بعد استشهاد استاذه وتنحيه بعد تقدم عمره”.
 
ولفت الى ان “السيد الحائري تحلّى بالشجاعة العالية من خلال فتاويه الشهيرة ضد البعث والاحتلال”.
 
وأكد أن “صراحته الكبيرة ونكران ذاته ( رغم مرجعيته ) في ضرورة نصرة و طاعة السيد الخامنئي هي حالة نادرة ان يدعو مرجع تقليد الناسَ لاتّباع مرجع  آخر حتى لو في الشؤون السياسية ، فهي لم تحدث من قبل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد