سند: الكاظمي استمر بتحويل الأموال الى الإقليم رغم عدم تسليم مبالغ النفط المصدر

سند: الكاظمي استمر بتحويل الأموال الى الإقليم رغم عدم تسليم مبالغ النفط المصدر

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
أوضح عضو اللجنة المالية النيابية، النائب مصطفى جبار سند، تفاصيل دعواه ضد رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي بشأن تحويل الاموال من خزينة الدولة إلى الإقليم.
وبحسب فيديو نشره النائب مصطفى جبار سند،  تضمن “شرح للدعوى ضد رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي في ما يخص تحويل 2.320 (اثنين ترليون وثلاث مائة وعشرون مليار دينار) من الخزينة لصالح الاقليم”.
وذكر سند أنه “اقام الدعوى ضد الكاظمي لمخالفته لقانون الموازنة لعام 2021 وقانون الإدارة المالية من خلال تحويل الاموال الى اقليم كردستان”.
وأضاف سند أن “رئيس الوزراء استمر في تحويل الأموال من الخزينة الى الإقليم رغم تأكيدات وزارة النفط على عدم تسلم مبالغ النفط المصدر من الاقليم، بالإضافة الى تأكيد وزارة المالية على عدم امكانية تحديد مستحقات الاقليم بسبب عدم تسديد مبالغ النفط المصدر من الاقليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد