نائب: شكوك تحوم حول عمليات اغتيال الطيارين العراقيين في أمريكا

نائب: شكوك تحوم حول عمليات اغتيال الطيارين العراقيين في أمريكا

  • 8
  • أغسطس 28, 2022
عد عضو لجنة النزاهة النيابية احمد طه، اليوم الأحد، عمليات اغتيال الطيارين العراقيين في الولايات المتحدة الأمريكية تحوم حولها “الشكوك”، فيما شدد على ضرورة اختيار مكان اكثر سلاما لهم غير امريكا.
وقال طه في حديث صحفي ، إن “عمليات اغتيال الطيارين العراقيين في أمريكا تحوم حولها الشكوك من تدخل أيادٍ خبيثة في هذه العمليات التي طالت أبطال الجو العراقي الذين ساهموا في التصدي لمجاميع داعش الإرهابي”. 
ودعا طه الحكومة، إلى “كشف خفايا هذه القضايا للرأي العام العراقي، وآخرها ما حصل من اغتيال الطيار عمار عاصي في أمريكا”. متسائلا: “لماذا يتم زج طيارين برتب رفيعة بهكذا مهام تدريبية غير آمنة ؟”.
وأكد عضو لجنة النزاهة النيابية “ضرورة البحث عن أماكن تدريبية لطيارينا في بلدان أكثر أمناً وتحافظ على سلامة صقور الجو العراقي بالمقام الأول وعدم إرسال وجبات جديدة إلى أمريكا”.
وأضاف، أن “الحكومة العراقية مطالبة بالإسراع بجلب الجثة الى ذويها، وفتح تحقيق عاجل في وزارة الدفاع لبيان أسباب تكرار هذه الحالات على ان يكون بمشاركة وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطني “.
وكان السياسي المستقل، قد اكد في وقت سابق، أن بلاك ووتر تقف وراء عمليات اغتيال الطيارين العراقيين بعد 2003، مبينا أنه ” في القرار الأميركي لا يوجد مقرب لواشنطن سوى البترول”.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن وفاة أحد طياريها في ولاية ألباما الأمريكية خلال اشتراكه بدورة تدريبية هناك.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد