المطلبي: دعوة الصدر لإبعاد القوى السياسية عن الانتخابات مستحيلة التحقيق

المطلبي: دعوة الصدر لإبعاد القوى السياسية عن الانتخابات مستحيلة التحقيق

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
اكد السياسي المستقل سعد المطلبي , الاحد , ان تغريدة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر التي طالب فيها بابعاد جميع القوى السياسية غير ممكنة ومستحيلة التحقيق لاسباب عدة, مشددا على انه لاحل للازمة السياسية الا بحوار وطني شامل ينتج عنه عقد سياسي جديد . 

وقال المطلبي في تصريح صحفي، , ان ” تغريدة السيد مقتدى الصدر التي طالب فيها بابعاد جميع القوى السياسية غير ممكنة ومستحيلة التحقيق لاسباب عدة رغم انها تمثل جزءا من اماني الشعب العراقي الذي يعتقد بان الأحزاب السياسية كافة لم تكن ناجحة في إدارة الدولة والعملية السياسية”.

وأضاف المطلبي، أنه “بالمقابل هناك إحساس اذا جاء غير هؤلاء فمن يضمن ان يكونوا افضل من سابقيهم وما هو المعيار او الدليل على ذلك “.  

وأوضح، أن “النظام السياسي في العراق نظام ديمقراطي مبني على وجود تنافس بين الأحزاب فمن اين نأتي بالاحزاب خاصة وان الأحزاب العاملة على الساحة السياسية تمتلك قواعد جماهيرية واسعة , إضافة الى ان النظام الديمقراطي لا يمكنه منع حزب او شخص من الترشح لاي انتخابات وكذلك لايمكن منع الناخب العراقي بعدم التصويت لهذا الحزب او ذاك الشخص “. 

وشدد المطلبي على ان ” الحل الوحيد وهو رؤية المستقلين واغلب الأحزاب السياسية اللجوء الى حوار وطني شامل والخروج بعقد سياسي جديد وبضمانة جميع القوى السياسية بلا استثناء ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد