حكومة الاقليم تواصل تجاهل قرارات القضاء بشأن تصدير النفط

حكومة الاقليم تواصل تجاهل قرارات القضاء بشأن تصدير النفط

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
حمّلت عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، اليوم الاحد، حكومة كردستان مسؤولية اي تقصير يحصل في دفع رواتب موظفي الإقليم. 
وقالت دلير ، إن “حكومة الإقليم أهملت التفاهمات مع الحكومة الاتحادية في مسألة التخصيصات المالية واعتمدت على الموارد الموجودة داخل الإقليم كالمنافذ الحدودية والواردات النفطية”.

واضافت انه “من المفترض ان ترسل الحكومة الاتحادية الى كردستان ٢٠٠ مليار منذ بداية العام الحالي ولغاية الآن ولكن لم تصل هذه المبالغ”.

وصوّت مجلس الوزراء الاتحادي خلال جلسة عقدها في 2 تشرين الثاني، على إرسال 200 مليار دينار لتمويل المرتبات الشهرية للعاملين في القطاع العام بإقليم كردستان. وأرسلت الحكومة الاتحادية 200 مليار دينار عراقي في أيار الماضي لتمويل رواتب الموظفين والعاملين ضمن القطاع العام في إقليم كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد