الموسوي: دعوة وزير الصدر لاجراء انتخابات بدون الاحزاب الحالية مثيرة للاستغراب

الموسوي: دعوة وزير الصدر لاجراء انتخابات بدون الاحزاب الحالية مثيرة للاستغراب

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
انتقد النائب السابق عن تحالف الفتح مختار الموسوي الدعوة لابعاد الأطراف السياسية والزامها بعدم المشاركة بالانتخابات، لافتا الى ان الأحزاب وفي حال استبعادها من المشاركة فهل ستأتي أحزاب من الصين للمشاركة بالانتخابات؟.
 
وقال الموسوي في تصريح صحفي، ان “العملية الديمقراطية في العراق لايمكن نسفها او ابعاد الأطراف السياسية واجبارها على عدم المشاركة بالانتخابات”، متسائلاً: هل سنأتي باطراف سياسية من الصين كي يشاركوا بالانتخابات؟
 
وأضاف ان “النظام الحالي البرلماني بالإمكان استبداله والذهاب نحو النظام الرئاسي، من خلال إيجاد تغييرات جذرية خصوصا ان هناك فشل واضح يتعلق بالإدارة المالية والإدارية للبلد”.
 
وبين ان “كل رئيس حزب في العراق يسعى ان يكون دكتاتور ويدير البلد من خلال سلطته”، لافتا الى ان “الفوضى السياسية في الوقت الراهن لايمكن حلها من خلال تدخل أميركي والمجيء بـ (بريمر رقم 2)”.

وتابع: ان “عدم حل الازمة السياسية سيدفع المجتمع الدولي للتدخل في الشأن الداخلي العراقي، حيث ان دعوة الأمم المتحدة للجوء الى الحوار سيتبعها تدخل صريح لتغيير المعادلة السياسية وفرض حل خارجي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد