البلداوي: رفض السيد الصدر التهديدات بشل الاقتصاد العراقي محط تقدير

البلداوي: رفض السيد الصدر التهديدات بشل الاقتصاد العراقي محط تقدير

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
اشاد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليوم الاحد ، بخطوات  زعيم التيار السيد مقتدى الصدر بشأن ايقاف اكبر تهديد يطال الملف النفطي والاقتصادي في العراق، مبينا ان الايادي الخفية تحاول ضرب الشارع واثارة الفتنة باهم ملف مصيري.
 وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان “تصريحات زعيم التيار السيد مقتدى الصدر بتسمية المنصات المغرضة التي حاولت جر انصار التيار او المتظاهرين بشكل عام الى فتح صراع جديد عبر ايقاف اهم شريان في العراق وهو تصدير النفط والموانئ والمعابر”. 
 وأضاف البلداوي، ان “رفض السيد الصدر كان محط تقدير ويعتبر بادرة حل لمصالح العراق ولا يمكن التفريط بها لمجرد الاهواء السياسية او من اجل خلاف من الممكن حله عبر الحوار”.
 واشار الى ان “التحريض على شل المحرك الاساسي للحياة في العراق وهو النفط وما يكمله من المنافذ الحدودية والمؤسسات لا يمكن ان يمر دون محاسبة من يحاول اثارة الفتنة بين انصار التيار والاطار”. 
 وتابع ان “الحديث عن اعادة البرلمان خارجا عن اسوار الخضراء سابق لاوانه كون الاطار يمد يده مجددا الى التيار  قبل اي خطوة “، مبينا ان “الحل سيكون عبر انتظار التوافق مع التيار وفي حال التعذر فان الاطار يسعى لتشكيل حكومة توافقية مع الاطراف السياسية وفي حال تعذر هذا السيناريو فانه سيلجأ الى تمرير حكومة اغلبية نيابية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد