الديمقراطي يرد على مبادرة الصدر .. غير مستعدون لأي مغامرة تحرق البلاد

الديمقراطي يرد على مبادرة الصدر .. غير مستعدون لأي مغامرة تحرق البلاد

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
رد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد ،على المبادرة التي طرحها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أمس السبت بشأن العملية السياسية، فيما أشار إلى عدم استعداد القوى الكردية لأي مغامرة تحرق البلاد.

وقال سكرتير المكتب السياسي للديمقراطي فاضل ميراني في تغريدة عبر تويتر تابعتها “مدار الحق” ،  إن “هناك من الأمور والتوقعات التي لا يصح ان تغيب عن بالنا، وان نبعد كابوس مواجهة- إن وقعت لا سمح الله- فأن انقلابا في المعادلة سيجعلها اصعب من كل التوقعات.”

وأضاف أن “من تلك الامور و التوقعات، التعويل على دفع الأطراف لمواجهة مثل مواجهة إيران و العراق في الثمانينات او الحرب اللبنانية لإنهاك القوى، ثم تقديم عراق آخر مثقل بمشاريع تصفوية منعدم القرار”.

واكد ميراني إنه “سيصار إلى الضغط على الجانب الرسمي للوقوف على مناشيء وامتدادات و تمويل وعقائد الأطراف التي قد يبدو انها لوحت او هي مستعدة لتلعب دورا رئيسا في التصعيد او المواجهة وربما يتوهم بعض الراغبين بذلك إمكانية الفوز انفرادا او بالشراكة مع طرف اخر ان المجتمع الدولي هو بنفس عقليته التي ادار بها أزمات دول في السابق، وان الحرب هي افضل السبل لإدامة السلطة، وهذا التصرف ان وقع فهو يعكس عقلية غير مدركة للمخاطر و غير ملمة بالسياسة العالمية”.

وتابع: “اننا في كردستان غير مستعدين لمغامرة تحرق العقد الاجتماعي او تمس بمكتسبات امتنا، ولن نقبل أبداً الانخراط بمشروع حذرنا منه وأصر عليه من اصر فجعل الهويات الفرعية اصلية و أصيلة و ألغى مشروع المواطنة”.

واعتبر ميراني أن “الأمن و التعليم و الكفاية لا الكفاف حقوق و ليست مِنحاَ للعراقيين ومنهم شعب كردستان”، لافتاً إلى أنه “لا زالنا نديم التصور بوجود حكماء سيعملون على تفادي منطق المواجهة الذي نشاهده الان، ولازلنا نديم العمل لنكون عنصر تقوية للعراق مهما بذل طابور التخوين جهدا لحرق الأرض، كما و لا زلنا نديم العدة للدفاع عن حاضرنا و المستقبل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد