تحذيرات من تبعات التصعيد السياسي و اثاره على السلم الاهلي

تحذيرات من تبعات التصعيد السياسي و اثاره على السلم الاهلي

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
رأى المحلل السياسي محمد علي الحكيم، ان أي تصعيد سياسي بين الأطراف الشيعية او السنية او الكردية سيفتح الباب امام اقتتال داخلي وعودة داعش الإرهابي وفرض الوصاية الدولية.

وقال الحكيم ، ان “اي تصعيد شيعي او سني او كردي في العراق سيتسبب بأنهار من الدماء ويفتح الأبواب لعودة تنظيم داعش الإرهابي والتدخلات الخارجية وعودة الوصاية الدولية على البلد”.

وأضاف ان “الفرقاء السياسيين عليهم الذهاب إلى حوار مباشر، وفي حال عدم الاتفاق فسيبقى الأمر على ما هو عليه وتكون هناك حكومة تصريف أعمال ويبقى رئيس الجمهورية في منصبه ويكون هناك برلمان معطل”.

وبين الحكيم، ان “الطبقة السياسية بغالبيتها فشلت في تقديم الخدمات للمواطنين، وأن أسباب الأزمة الراهنة تتعلق بوجود خلل في النظام والدستور العراقي، والأمر الآخر هو الجهل السياسي لدى الطبقة السياسية، والأمر الثالث هو الخلل في تطبيق النظام من قبل الحكومات المتعاقبة”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد