رفض سياسي لمحاولات التفرد بالحكم و إعادة البلد الى سلطة الحزب الواحد

رفض سياسي لمحاولات التفرد بالحكم و إعادة البلد الى سلطة الحزب الواحد

  • 5
  • أغسطس 28, 2022
استبقت تعليقات الأطراف السياسية مطلب التفرد بالسلطة او إعادة البلد الى سلطة الحزب الواحد، على الرغم من الفشل الذي عاشه العراق طيلة العقود الماضية قبل وبعد 2003، الا ان الأطراف السياسية قد اكدت استحالة أعادة سلطة الحزب الواحد على مقاليد الحكم في العراق.

و قال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود،  ان “وضع البلد يحتم على الجميع التوجه نحو الحوار والتوافق للخروج من الازمة الراهنة، حيث لايمكن لاي كتلة سياسية ان تتفرد في السلطة واتخاذ القرارات، والعملية السياسية لاتبنى الا من خلال مشاركة الجميع”.

في حين يرى عضو تحالف الفتح علي حسين، ان “حل الازمة السياسية مرهون بالجلوس على طاولة الحوار والتفاهم مع الجميع وليس من خلال التغريدة، حيث ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هو الوحيد الذي يحاول الذهاب باتجاه حل مجلس النواب وهذا الامر يعتبر محاولة للي الاذرع وفرض الإرادة، وهذه الأمور لايمكن ان تتحقق”.

من جهة أخرى، اكد السياسي سعد المطلبي،  ان “حل الازمة الراهنة يكمن بالحوار والتفاهم واللجوء الى الدستور لبدء حوارات جدية بين الجميع”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد