التميمي: خطاب الحلبوسي بشأن صرف الرواتب سياسي وليس قانونياً

التميمي: خطاب الحلبوسي بشأن صرف الرواتب سياسي وليس قانونياً

  • 5
  • أغسطس 27, 2022
اوضح الخبير القانوني، علي التميمي، اليوم السبت، مدى الزامية الحكومة بصرف رواتب موظفيها في حال عدم اقرار الموازنة.

وقال التميمي في تدوينة له عبر فيسبوك ، ان “خطاب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بشأن صرف الرواتب سياسي وليس قانونياً”، لافتاً الى ان “المادة 13 اولا من قانون الإدارة المالية والدين العام رقم 6 لسنة 2019 تنص على الصرف بنسبة 1/12 من نفقات السنة السابقة وليس من موازنة العام الماضي”.
 ‏
واضاف ان “النص جاء مطلق والمطلق يسري على اطلاقه”، داعيا رئيس البرلمان الى “استفتاء المحكمة الاتحادية وفق المادة 93 ثالثا من الدستور واعتماد قولها الفصل”. وافاد ان “النص واضح لايحتاج الذهاب الى المحكمة الاتحادية العليا، ولا اجتهاد في مورد النص”.
 ‏
 وأكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق من اليوم السبت، ان وضع البلد لا يمكن أن يستمر في هذه الحالة ،وإن ما وصلنا إليه اليوم يمثل تراجعاً عمّا كنّا عليه، لافتاً إلى أن نهاية هذا العام لا تستطيع الحكومة أن تنفق أي أموال من دون موازنة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1808

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد