نائب عنها .. وزارة التخطيط تتحمل مسؤولية ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في المثنى

نائب عنها .. وزارة التخطيط تتحمل مسؤولية ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في المثنى

  • 5
  • أغسطس 27, 2022

حمل النائب عن محافظة المثنى، محمد الزيادي، اليوم السبت، الحكومة ووزارة التخطيط ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في المحافظة، فيما اشار الى ان الاعتماد على الاقتصاد الاحادي غير صحيح في ظل الازمات المالية المتكررة.

وقال الزيادي في تصريح صحفي، ان ” محافظة المثنى تعاني من سوء تخطيط حكومي اضافة الى قلة الموارد الاقتصادية التي تسببت بارتفاع نسب الفقر والبطالة بين ابناء المحافظة من الخريجين وغيرهم”.

واضاف، ان”محافظة المثنى من أفقر المحافظات في العراق وهي غير مشمولة بالمشاريع والخدمات، اضافة الى تمثيلها الحكومي الضعيف طيلة السنوات السابقة”.

واشار الزيادي الى ان “هناك توجه من قبل نواب محافظة المثنى على تشجيع فقرة الاستثمار وعدم الاعتماد على الاقتصاد الاحادي والمتمثل بالنفط”.

ولفت الى ان “هناك استراتيجية جديدة لتشجيع واستقطاب الاستثمار والزراعة بالمحافظة من اجل توفير درجات وظيفية لسد ثغرات البطالة العالية في المثنى”.

يشار الى ندرة التخصيصات المالية للمحافظة وعدم وجود موانئ ومنافذ حدودية، أسباب أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في محافظة المثنى

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1809

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد