تقديم 170 توقيعا نيابيا للحلبوسي لإستئناف جلسات البرلمان

تقديم 170 توقيعا نيابيا للحلبوسي لإستئناف جلسات البرلمان

  • 5
  • أغسطس 27, 2022
دعا النائب عن الاطار التنسيقي محمد الشمري , السبت , رئيس مجلس النواب ونائبه الى تحديد موعد لانعقاد جلسة البرلمان دون انتظار قرار المحكمة الاتحادية، مبينا ان السلطة القضائية اشارت في وقت سابق الى ان قرار حل البرلمان مرتبط بمجلس النواب كما ورد في الدستور .  

وقال الشمري في تصريح صحفي, ان ” اكثر من 170 نائب قدموا طلبا موقعا الى رئاسة مجلس النواب الى تحديد جلسة لمجلس النواب , الا ان رئاسة المجلس لم تاخذها على محل الجد وهذا يخالف النظام الداخلي الى لعمل مجلس النواب ” . 

وأضاف ان “على رئيس البرلمان ونائبه عدم انتظار ما ستقرره المحكمة الاتحادية بشأن الدعوة المقدمة من التيار الصدري بحل مجلس النواب ” , داعيا رئاسة المجلس الى “اتباع السياقات القانونية وعدم ربطها بقرارات أي جهة”.  

وأوضح الشمري ان “السلطة القضائية اشارت في وقت سابق الى ان قرار حل مجلس النواب مرتبط بالمجلس نفسه كما ورد في الدستور” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1810

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد