توجه نيابي لإستئناف جلسات البرلمان و رفض دولي لدعوات حله

توجه نيابي لإستئناف جلسات البرلمان و رفض دولي لدعوات حله

  • 5
  • أغسطس 26, 2022

أكد عضو دولة القانون زهير الجلبي،الجمعة ، ان البرلمانيون ذاهبون صوب عقد جلسة مع ضرورة تأمينها وتحديد مكان لها ، فيما بين أن المجتمع الدولي والإقليمي لا يريد حل البرلمان بطرق غير دستورية.

وقال الجلبي ، في حديث صحفي، إن “النواب ذاهبون صوب عقد جلسة مع ضرورة تأمينها وتحديد مكان لها”، موضحاً أن “عدم حضور التيار الصدري الى اجتماع القيادات السياسية نتائجه ليست ذات أهمية”.

وأضاف أن “المجتمع الدولي لا يريد ذهاب العراق صوب الفوضى بسبب مصالحه”، مؤكداً أن “جلسة البرلمان يجب ان تعقد بوجود اتفاق سياسي او بدونه لضمان عمل المؤسسة التشريعية”.

وأوضح الجلبي أن “ليس هناك أي رقابة على قانون الامن الغذائي ولا نعرف أين تصرف أمواله”، لافتاً أن “تعطيل البرلمان كانت له غايات أخرى غير سياسية وانسحب التيار من البرلمان بعد تمرير قانون الامن الغذائي”.

وبين أن “هدر المال العام كبير جدا ويحتاج ذلك لتفعيل دور البرلمان بعيدا عن العملية السياسية”، مضيفاً أن “المجتمع الدولي والإقليمي لا يريد حل البرلمان بطرق غير دستورية”.

وأشار الجلبي الى أن “القضاء غير مسيس ويحاول احتواء الازمة السياسية وهو ممثل عن الشعب “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1810

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد