الموسوي: الوعيد والتهديد سيعقد المشهد السياسي اكثر من السابق

الموسوي: الوعيد والتهديد سيعقد المشهد السياسي اكثر من السابق

  • 5
  • أغسطس 26, 2022
اعتبر النائب عن كتلة الصادقون، احمد الموسوي، الجمعة، ان الوعيد والتهديد سيعقد المشهد السياسي اكثر من السابق ، فيما اكد أن الاطار الشيعي اعلن عدم استقباله اي رسائل للتحاور حتى يسحب التيار متظاهريه من المؤسسات الحكومية.
وقال الموسوي، خلال حديث متلفز،  إن “الاطار التنسيقي يرى عدم وجود اي فائدة  من حوار يهدف لتعقيد للازمة، مشددا على اهمية ان يكون الطرف الاخر مستعد للحوار وطرح مطالب واقعية كشرط الاطار للعودة للحوار.
 ‏ ‏
‏واشار الموسوي ، الى ان “الكاظمي هو المستفيد الأول من الأوضاع الحالية في الساحة السياسية”،لعدم وجود اي موقف واضح من قبله على السلوكيات التي استخدمت ضد مؤسسات الدولة”، مؤكدا أن “التصعيد الذي يحصل اليوم من قبل التيار هو لأجل القبول ببقاء الكاظمي،  وهذا لا يمكن ان يقبل به الاطار .

وبين،  أن “التيار الصدري يرى انه فقد جميع أوراقه باستثناء ورقة الشارع”، مشيرا الى أن “الاطار الشيعي لا يمكن ان يسمح للتدخلات الخارجية لا سيما الأميركية”.

واضاف،  اذا تدخلت اميركا فان من يتحمل ذلك هو من يعطل المؤسسة التشريعية لأنه يمكن لأي عاقل ان يقبل بتدخل واشنطن في الشأن العراقي الداخلي .

ورأى الموسوي، ان  الاطار يختلف مع التيار على الية حل البرلمان والتي يجب ان تكون وفق الأطر الدستورية لافتا الى وجود ما يقارب 170 توقيع برلماني جمع لعقد جلسة البرلمان وان هناك الكثير من الأماكن في بغداد يمكن ان تعقد الجلسة فيها.
 
و تابع، ان الحلبوسي يبحث عن بقاءه في هذا المنصب ، الا انه يحتاج الى شجاعة واثبات وجوده كما فعل رئيس القضاء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد