خشان يدعو لإستئناف جلسات البرلمان و إقالة الحلبوسي

خشان يدعو لإستئناف جلسات البرلمان و إقالة الحلبوسي

  • 6
  • أغسطس 25, 2022

دعا النائب المستقل باسم خشان، الخميس، الى عقد جلسة نيابية واقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وقال خشان، في منشور على الفيسبوك اطلعت عليه “مدار الحق”, إن “محمد ريكان الحلبوسي علق جلسات مجلس النواب بقرار فردي مستبد، خلافا للمادة (٥٩) من الدستور التي نصت على إن قرارات المجلس تصدر بالأغلبية البسيطة مالم ينص على غير ذلك”، مبينا أن “الحلبوسي أدعى إن لهذا القرار سند في المادة (٦٢) من قانون مجلس النواب وتشكيلاته، وهذا ادعاء غير صحيح إطلاقا”!

وأضاف، “لا يليق، بل لا يجوز، للمجلس أن يمسي صفرا على شمال هذه الفوضى، ولا على شمال اي حدث يهدد أمن العراق ويعطل مؤسساته، وعلى المجلس أن ينعقد ليتخذ القرار المناسب، سواء بالاستمرار أو الحل، وإن تعليق جلسات المجلس هروب من المسؤولية، وانتهاك للدستور وحنث باليمين، يلزم الكتل النيابية والنواب المستقلين دعوة المجلس الى الانعقاد، والتصويت على إقالة رئيس المجلس الذي جرد السيدات والسادة النواب من صلاحياتهم الدستورية!”.

ورأى أن “على مجلس النواب أن يتأسى بمجلس القضاء الأعلى، وأن يكون على قدر المسؤولية الدستورية والوطنية، فيتخذ قرارات حاسمة تحدد مسار الدولة، لا أن يدفن رأسه في تراب هذه الفوضى فيرهن الشعب لتغريدات جهة سياسية انسحبت من المجلس بمحض إرادتها، وأنقطع عملها فيه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد