القوى الكردية تبلغ الصدر موقفها من تغير الدستور

القوى الكردية تبلغ الصدر موقفها من تغير الدستور

  • 5
  • أغسطس 25, 2022
كشف السياسي الكردي عثمان حمه زنكنة، الخميس، عن ابلاغ القوى الكردية زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر موقفها من تغير الدستور.
وقال زنكنة في حديث صحفي،ان” القوى الكردية رغم الخلافات الحادة بينها حول ملفات عدة خاصة في داخل اقليم كردستان لكنها متفقة على ان اي خطوة لتغير الدستور تثير قلقها خشية ان يمس حقوق الاقليم  بشكل مباشر”.

واضاف زنكنة، ان “القوى الكردية ابلغت زعيم التيار الصدري بموقفها حيال تغير الدستور وتحفظها على اي خطوة بهذا الاتجاه خاصة وان اوضاع العراق لاتسمح بهكذا خطوة قد تؤدي الى ازمة أخرى”.

وأشار الى ان “الامر المهم هو انهاء الازمة الراهنة في الخضراء ودفع كل الاطراف للحوار بعيدا عن تصعيد يؤدي الى نتائج وخيمة على الامن والاستقرار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد