تأييد نيابي لعودة عقد جلسات البرلمان و انهاء تعليقها

تأييد نيابي لعودة عقد جلسات البرلمان و انهاء تعليقها

  • 6
  • أغسطس 25, 2022
كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الخميس، عن دعم 200 نائب لقرار اعادة فورية لجلسات مجلس النواب.

وقال العتبي في حديث صحفي، ان” تعطيل جلسات مجلس النواب في الاسابيع الماضية كشفت عن ضرر كبير لمصالح شرائح واسعة من المجتمع العراقي خاصة وان هناك قوانين مهمة قيد المناقشة والتصويت تصل الى اكثر من 30 قانون”.

واضاف العتبي،ان “اكثر من 200 نائب يدعمون قرار اعادة فورية لجلسات مجلس النواب وتم بالفعل جمع تواقيع رفعها الى رئاسة مجلس النواب من اجل المضي بها وفق المسارات القانونية”.

واشار الى ان” كل القوى السياسية باتت تدرك بان تعطيل مجلس النواب مسار خطير للغاية لاوضاع البلاد وحان الوقت لموقف مؤحد تدفع باتجاه اعادة الجلسات ولو في مكان بديل عن موقعه الراهن”.

وتسببت التظاهرات في تعطيل جلسات مجلس النواب منذ اسابيع وتاثيرها في تأخير البت بالقوانين واجراء محاسبة لحكومة تصريف الاعمال. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد