تواطئه” بتعطيل المؤسسات الدستورية .. حقوق تطالب بملاحقة الكاظمي قانونياً

تواطئه” بتعطيل المؤسسات الدستورية .. حقوق تطالب بملاحقة الكاظمي قانونياً

  • 5
  • أغسطس 25, 2022
طالب عضو حركة حقوق حسين علي الكرعاوي ، الخميس ، القضاء والادعاء العام الى ملاحقة رئيس الوزراء المنتهية صلاحيته مصطفى الكاظمي لـ”تواطئه” بتعطيل المؤسسات الدستورية.  

وقال الكرعاوي في تصريح صحفي، إن “التجاوز على القضاء يعتبر تعديا على ارادة الشعب العراقي”، مبينا أن “حضور الكاظمي للمؤتمر التطبيعي في مصر هو  جزء من مخططاتهم وما يدل على ذلك ان الفوضى التي ارادها من خلال تؤاطئه في عدم توفير الحماية للسلطتين التشريعية والتنفيذية  للتغطية على ما تم الاتفاق عليه من صفقات مشبوهة في القاهرة”. 

وأضاف أن “التجاوز على القضاء يمثل تعديا على ارادة الشعب العراقي  بايعاز من امريكا لاخصاع  المناوئين لها”، ومشيرا إلى أنه “أصبح  من الضروري ممارسة دوره في ملاحقة رئيس الحكومة لتواطئه عن حمايات مؤسسات الدولة خاصة وانه المسؤول الأول”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد