الحوار الوطني .. ترقب للمخرجات رغم كثرة المقاطعات

الحوار الوطني .. ترقب للمخرجات رغم كثرة المقاطعات

  • 5
  • أغسطس 25, 2022
تترقب الاوساط السياسية ما ستنتهي اليه المفاوضات السياسية خلال جلسة “الحوار الوطني” والتي ستعقد عصر اليوم في القصر الحكومي، الا ان المثير هو انضمام الاطار التنسيقي الى قائمة الرافضين المشاركة، فضلا عن التيار الصدري.

 وبحسب مصادر مطلعة، فان “الاطار التنسيقي يرى بعدم جدوى حضوره او مشاركته في مؤتمر للحوار الوطني يقاطعه الطرف الخلافي الابرز وهو التيار الصدري “.

 واضاف ان “التمثيل الاطاري سيكون طفيفا او معدوما”، مشيرا الى أن “تلك التطورات ولدت استياءً لدى الكاظمي بعدم قدرته على حماية مجلس القضاء الاعلى واتخاذه مواقف اكثر حزما تجاه المقتحمين”.

في وقت ذاته تؤكد المصادر ان “التيار الصدري ابلغ الكاظمي مساء امس بعدم امكانية المشاركة وهو متجه الى التصعيد الشعبي لتحقيق مطالبه ضمن سياق رفض اي حلول سياسية تأتي عبر الاحزاب”.

الى ذلك رهن الحزب الديمقراطي الكردستاني عبر مستشاره عرفات كرم حضوره جلسة الحوار بمشاركة القوى السياسية الفاعلة من اجل نجاحه.

وفي حال مقاطعة الاطار والتيار والحزب الديمقراطي الكردستاني، فان الكاظمي سيجد نفسه وحيدا في الحوار كون تلك الاطراف هي المعنية بالاصل بالازمة السياسية وبعدم حضورها لا يمكن طرح اية حلول.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد