البجاري تكشف عن شبهات فساد تهدد بتوقف طيران الخطوط الجوية العراقية

البجاري تكشف عن شبهات فساد تهدد بتوقف طيران الخطوط الجوية العراقية

  • 5
  • أغسطس 25, 2022
كشفت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، النائب زهرة البجاري، الخميس، عن توقف الأسطول المدني الجوي العراقي بعد إخراج 22 طائرة عن العمل ، فيما رجحت ايقاف الأسطول بشكل كامل خلال شهرين ، عادة الامر مؤشر خطير على شبهات فساد إداري وتقصير بحاجة إلى معالجات عاجلة وصارمة.
 
و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي، ان لجنة النقل والاتصالات البرلمانية ، دعت وزارة النقل ومجلس الوزراء لتشكيل لجان تحقيق سريعة في ملف توقف 22 طائرة مدنية من الأسطول العراقي وسط توقعات بتوقف تام لكل الطائرات قريبا .

و اضافت، ان التحقيقات كشفت أن استمرار الإهمال والتقصير المتعمد ينذر بإيقاف كامل للخطوط الجوية العراقية خلال شهرين، مايستدعي من الشركة اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة الموقف ، لاسيما أن هذا التوقف والاهمال يأتي في موسم الذروة وحضور الآلاف الزائرين من البلدان المجاورة لزيارة المراقد المقدسة في اربعين الامام الحسين عليه السلام.

و بينت البجاري، انها على تواصل مباشر مع وزارة النقل مشددة على أهمية توفير المواد الاحتياطية وتغيير كوادر العمل المقصرين إضافة إلى تشكيل فرق عمل لإصلاح وإعادة اكبر عدد ممكن من الطائرات والابتعاد عن الشركات الوسيطة لتجهيز المواد الاحتياطية ، لافتة ان الاعطال التي تراكمت هي اعطال روتينية وبسبب الإهمال والتقصير المتعمد تفاقم الموقف رغم أن الشركات الأهلية والإقليمية تعمل بصورة كاملة بدون اي تاخير .

و شددت البجاري، على  أهمية تشكيل لجنة تحقيقية في استيراد طائرات حديثة عدد 2 بمبلغ 48 مليون دولار وعدم إدخالها للخدمة منذ اشهر بحجج واهية وعدم وجود كوادر لقيادتها وصيانتها .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد