الباوي: الانسداد السياسي كان متوقعا بسبب نتائج الانتخابات

الباوي: الانسداد السياسي كان متوقعا بسبب نتائج الانتخابات

  • 5
  • أغسطس 25, 2022
رأى المحلل السياسي حازم الباوي، ان بلوغ العملية السياسية مرحلة الانسداد الراهن كان متوقعا منذ اعلان نتائج الانتخابات الأخيرة، ومن المرجح استمرار الخلافات الى امد غير منظور.

وقال الباوي ، ان “وصول العملية السياسية حالة الانسداد الحاصل حاليا كان منذ البداية تحصيل حاصل لدى اغلب المتابعين للمشهد العراقي”. 

واضاف ان “ما افرزته العملية الانتخابية من نتائج مثيرة للجدل لايمكن ان تبني ثقة متبادلة بين فرقاء وشركاء المشهد، وبالتالي كان واجب منذ البداية تلافي ما ستسفر عنه من مطبات كثيرة وكبيرة اصابت العملية السياسية بالشلل التام وعطلت مصالح البلاد والعباد”. 

ولفت الباوي الى ان “الخلافات الدائرة بين مختلف الكتل كانت في اشدها طوال الدورات الانتخابية المنصرمة، الا انها وبسبب النتائج الاخيرة اصبحت الاشد بنحو غير مسبوق ما بعد 2003 وستستمر الى امد غير منظور”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد