المالية النيابية تقر استئناف اداء واجباتها الرقابية

المالية النيابية تقر استئناف اداء واجباتها الرقابية

  • 6
  • أغسطس 24, 2022

إجتمعت اللجنة المالية النيابية، الأربعاء، بحضور أعضاء اللجنة بنصاب متحقق وبرئاسة كبير السن النائب محاسن حمدون وتم مناقشة العديد من القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

وذكر بيان للجنة تلقته “مدار الحق”, ان “الاجتماع تضمن مناقشة العديد من القضايا، حيث تم اصدار قرار بإستئناف عمل اللجنة المالية النيابية في اداء واجباتها الرقابية بموجب قانون مجلس النواب العراقي رقم ١٣ لسنة ٢٠١٨ لكون المجلس معلق الجلسات وليس معطل الأداء والواجبات”.

واضاف ان “اللجنة قررت متابعة جميع الوزارات والمحافظات التي تم تخصيص مبالغ مالية لها في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية ومراقبة تنفيذ ذلك وآلية العمل بتطبيق تعليمات وزارة المالية بما يخص هذا القانون، وكذلك متابعة دور وزارة المالية في إعداد الموازنة الاتحادية القادمة وتأمين رواتب الموظفين لعام ٢٠٢٣”.

وأكدت اللجنة المالية النيابية حرصها على ضرورة إيكال مهام الوزارات الشاغرة وخاصة”( وزارة المالية ) التي أستقال وزيرها مؤخرا” الى أصحاب الخبرة والاختصاص وبما لا يتعارض مع آلية تطبيق أبواب الصرف والإنفاق المالي للوزارات .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد