تداعيات التجاوز على القضاء .. هل وصلت العملية السياسية لمرحلة “القطيعة”

تداعيات التجاوز على القضاء .. هل وصلت العملية السياسية لمرحلة “القطيعة”

  • 6
  • أغسطس 24, 2022

عد المحلل السياسي حيدر الموسوي، اليوم الأربعاء، المبادرات التي طرحها الإطار التنسيقي منذ بدء العملية السياسية إلى الآن “الحل الأمثل” لإنهاء الانسداد السياسي، فيما أكد أن العملية  وبعد حادثة القضاء وصلت إلى مرحلة “القطيعة”.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “المبادرات التي تقدم بها  الإطار كانت واضحة وتعد الحل الأمثل لإنهاء الانسداد او المشكلة السياسية الحاصلة”.

وأضاف: “الان بعد البيان الأخير بعد اجتماع الإطار التنسيقي عندما علق و رفض جميع مبادرات وسحب جميع المبادرات السابقة، أوصل العملية السياسية إلى الانسداد وأصبح الانسداد قطيعة”.

وأوضح المحلل السياسي أن “الكرد والسنة كانوا متفرجين وواقفين على التل ويرفضون الجلوس والحوار في هذه القضية”، مشيرا إلى أن “الإطار كان الوحيد الذي يتحرك في هذا الجانب من اجل حوار وعصم دماء العراقيين”.

وكان الاطار التنسيقي، قد علق في وقت سابق، جميع مفاوضاته مع التيار الصدري احتجاجا على الاعتصام الصدري امام مجلس القضاء الاعلى، داعيا الى انسحاب عناصر التيار بشكل عاجل من مؤسسات الدولة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد