قيادي بالفتح: الكاظمي يؤيد استمرار الازمة للبقاء مدة أطول في منصبه

قيادي بالفتح: الكاظمي يؤيد استمرار الازمة للبقاء مدة أطول في منصبه

  • 6
  • أغسطس 24, 2022
أعتبر القيادي في تحالف الفتح عائد الهلالي ،الأربعاء، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي بعيد كل البعد عما يحصل من تعطيل لعمل البرلمان وتهديد القضاء.
وقال الهلالي في حديث صحفي، إن “الكاظمي يؤيد ما يحصل في الوضع الحالي للبقاء مدة أطول في منصب رئيس الوزراء ولن يتخذ موقف جدي في حلحلة الأزمة الحالية”.

وأضاف، أن “الوضع الحالي يحتاج إلى تكاتف جميع فئات المجتمع والعشائر خاصة باعتبارها تمثل ركيزة أساسية في المجتمع، وتدخل منظمات المجتمع المدني من أجل التمهيد إلى حالة إنهاء الانسداد السياسي”.

وأشار إلى أن “بعد تعرض السلطة القضائية إلى التهديد وتعطيل السلطة التشريعية فالأمر يتطلب الآن حوارا وطنيا جادا من جميع القوى السياسية لعدم جر البلد إلى مرحلة اخطر من التي وصل إليها”.

ورغم أن الكاظمي يلتزم الصمت في الكشف عن رغبته في الولاية الثانية، إلا أن هناك مؤشرات عدة على رغبته بالتجديد، ومع ذلك فإن المشهد السياسي العام يرفضه جملةً وتفصيلاً.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد