البياتي يرجح عودة التيار الصدري الى التفاوض في هذا الموعد

البياتي يرجح عودة التيار الصدري الى التفاوض في هذا الموعد

  • 6
  • أغسطس 24, 2022
دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي , الأربعاء , رئيسي مجلس النواب حكومة تصريف الاعمال الى اتخاذ إجراءات ورادعة ، مرجحا عودة التيار الصدري الى التفاوض بعد انتهاء التظاهرات.
وقال البياتي في تصريح صحفي، ان ” الاجراء الذي اتخذه مجلس القضاء فائق زيدان اتجاه عملية تطويق مجلس القضاء الأعلى كان فاعلا ومنتجا واجبر المتظاهرين الى التراجع والانسحاب من مقر رئاسة القضاء “. 

وأضاف انه ” يتطلب من رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الاعلان  عن الغاء قرار تعليق جلسات مجلس النواب وكذلك على رئيس حكومة تصريف الاعمال اتخاذ إجراءات سريعه لاعطاء مدة زمنية محددة  قصيرة جدا بانسحاب المعتصمين من مبنى مجلس النواب وبعكسة يتم اصدار أوامر قبض على من لم يمتثل لاوامر السلطة التنفيذية ” . 
وأشار البياتي الى ان ” قرار الاطار التنسيقي بإيقاف التفاوض مع التيار الصدري قد انتهى بعد امتثال المتظاهرين من الانسحاب من مبنى مجلس القضاء الأعلى وان اللجنة التفاوضية ستباشر باعمالها بالتفاوض مع القوى السياسية ومن ضمنها التيار الصدري ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد