الاتحاد الكردستاني: الخروج من الازمة السياسية مرهون بهذا الأمر

الاتحاد الكردستاني: الخروج من الازمة السياسية مرهون بهذا الأمر

  • 6
  • أغسطس 24, 2022
حدد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهان شيخ رؤوف، الأربعاء، مخرجا للأزمة السياسية التي يعيشها العراق، مشددا على ضرورة عدم تكرار ما حصل من اعتصام أمام مجلس القضاء الأعلى من قبل اتباع التيار الصدري. 

وقال شيخ رؤوف في حديث صحفي، إن “الحل الوحيد للأزمة الحالية هو الاحتكام للدستور وتطبيق بنوده كاملة، واللجوء الى لغة الحوار والمنطق باعتبارها حلا وحيدا”.

وأضاف أن “تهديد القضاء سابقة خطيرة، فهو المؤسسة الوحيدة القادرة على الحفاظ على التجربة الديمقراطية الحديثة، وبالتالي فأنه يجب عدم تكرار ماحصل، واللجوء للجلوس على طاولة حوار مستديرة”.

وأشار إلى أنه “بالجلوس على طاولة الحوار وتغليب المصلحة العامة يمكن إنتاج لغة حوار مشتركة نستطيع من خلالها تطبيق بنود الإصلاح، لآن جميعنا يعترف بأن هناك خلل في منظومة يجب إصلاحه ولكن بالأساليب الديمقراطية”.

وتظاهر المئات من أنصار التيار الصدري يوم أمس الثلاثاء أمام مبنى القضاء العراقي للمطالبة بإصدار قرار لحل البرلمان.

فيما أصدر مجلس القضاء بيانا علق فيه أعماله وإغلاق المحاكم التابعة له، احتجاجا على ما أسماه تهديد وصلت إليه لغرض أصدار قرار حل البرلمان .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد