انتقادات لعجز الحكومة عن حماية المؤسسات التشريعية والقضائية

انتقادات لعجز الحكومة عن حماية المؤسسات التشريعية والقضائية

  • 8
  • أغسطس 24, 2022
وصف السياسي العراقي عماد آل مسافر ، الاربعاء ، الرد الحكومي لحماية مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية بالخجول، معتبرا إلى أن الحكومة عاجزة عن تحمل مسؤولياتها تجاه المؤسسات الدستورية.  

وقال آل مسافر في تصريح صحفي، إن “حكومة الكاظمي لم تحرك ساكنا إزاء ما يحدث من تعطيل لمجلس القضاء الأعلى”، مبينا ان “هناك تعاون تام ما بين القوات الأمنية والمتظاهرين والسماح لهم الدخول إلى مبنى مجلس النواب وقد شجع هولاء المتظاهرين التمادي أكثر أمام مبنى السلطة القضائية”.  

وأضاف، أن “استمرار مسلسل تعطيل المؤسسات الدستورية دون رد حكومي سيعرض حكومة الكاظمي للمساءلة القانونية”، لافتا إلى أن “حكومة الكاظمي تقف عاجزة عن اتخاذ اي قرار يحفظ هيبة القضاء المستقل من التجاوزات المستمرة”. 

وجوبهت ردود الفعل الحكومية إزاء حادثة الاعتصام امام مجلس القضاء الأعلى باستنكار واستهجان واسع، فيما وجهت اطراف سياسية عديدة أصابع الاتهام لرئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بـ”التواطؤ” مع الاحداث التصعيدية بهدف البقاء في منصبه أطول فترة ممكنة. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد