عرب: أطراف سياسية تسعى لإبقاء الكاظمي في السلطة وقيادة الانتخابات المبكرة

عرب: أطراف سياسية تسعى لإبقاء الكاظمي في السلطة وقيادة الانتخابات المبكرة

  • 6
  • أغسطس 23, 2022

حذر رئيس مركز القمة للدراسات الإستراتيجية حيدر عرب، اليوم الثلاثاء، من مغبة استمرار حكومة الكاظمي وعدم تشكيل حكومة جديدة، فيما أكد أن بعض الأطراف السياسية تسعى لبقاء الكاظمي في السلطة وقيادة الانتخابات المبكرة المقبلة، في حالة حصولها.

وقال عرب في حديث صحفي، إن “بعض الأطراف السياسية تسعى لتكون حكومة الكاظمي حكومة طوارئ والتي تدعو لانتخابات مبكرة، وبالتالي يعطل مجلس النواب العراقي وتستمر الحكومة في أدائها لمدة سنة أو سنتين برئاسة الكاظمي وتكرار سيناريو 2021 مرة أخرى”.

وأضاف، أنه “لابد من تشكيل حكومة حتى لو كانت بعمر قصير لأجل تقديم خدمات للمواطن العراقي”، لافتا الى أن “استمرار العام الحالي بدون موازنة يؤثر على مصروفات العام المقبل منها رواتب الموظفين التي لا يمكن صرفها لأنها تصرف على السنة التي سبقتها”.

وأوضح مدير مركز القمة للدراسات أن “غياب مشروع الموازنة المالية المرتبط بالحكومة الدائمة وصاحبة الصلاحيات الكاملة، وليست حكومة تصريف الأعمال، فان وضع البلد سواء كان سياسيا أو اجتماعيا إلى طريق مظلم ولا يمكن معرفة مخاطره”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1737

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد