دولة القانون يحمل الكاظمي مسؤولية التهجم على القضاء و إرعاب مؤسسته

دولة القانون يحمل الكاظمي مسؤولية التهجم على القضاء و إرعاب مؤسسته

  • 6
  • أغسطس 23, 2022

حمل ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي مسؤولية تخويف وإرعاب المؤسسة القضائية، واصفا اياه بـ”غير المعني وداخل بغيبوبة”، فيما اعتبر تهجم وإضعاف القضاء هو تعدي على ما تبقى من هيبة وركيزة الدولة.

وقال عضو الائتلاف عباس المالكي، في حديث صحفي، إن “المهاجمة والتعدي على القضاء هو إضعاف لما تبقى من قوة وهيبة وركيزة الدولة؛ لان القضاء في كل الدول هو الركيزة الأساسية التي تستند عليها الدولة”.

وأضاف، أن “التعدي على القضاء وإرهابه خطوة تصعيدية خطيرة ويتحملها رئيس حكومة تصريف الأعمال، باعتباره المسؤول عن صيانة وحفظ مؤسسات الدولة ولاسيما القضاء”.

وبين أن”رئيس الحكومة غير معني وكأنه في غيبوبة ولا يدري ماذا يفعل، ويتحمل مسؤولية أي ضرر يلحق بالقضاة أو المؤسسات القضائية”، مشيرا الى أن “الجهة الثانية التي تتحمل هذه المسؤولية هي التي تقود الاعتصامات”.

وأوضح عضو ائتلاف دولة القانون ان “الشعب العراقي سيقف بوجه من يحاول التعدي على مؤسسات الدولة والتسبب بانهيارها”، مبديا قلقه “من تصعيد خلال الأيام المقبلة قد يؤدي الى امور لا يحمد عقباها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد