نصيف تطالب القضاء بالانتصار للدستور بعد مخالفته من قبل وزير النقل

نصيف تطالب القضاء بالانتصار للدستور بعد مخالفته من قبل وزير النقل

  • 8
  • أغسطس 23, 2022

طالبت النائبة عالية نصيف، الثلاثاء، القضاء العراقي بالانتصار للدستور الذي تمت مخالفته  من قبل وزير النقل الحالي من خلال توليه منصب الوزير بشكل مخالف للمادة ( ٧٧ / ثانيا ) التي تشترط لمن يتولى هذا المنصب ان يكون حاصلاً على شهادة جامعية او مايعادلها، مبينة أن الدعوى التي ستنظر فيها المحكمة غداً الأربعاء ستكون من أهم الدعاوى التي ستحدد ما إذا كان العراق سيدار من قبل أصحاب الشهادات الحقيقية أم المزيفة. 

وقالت نصيف في بيان تلقت “مدار الحق” ، نسخة منه، إن “الوزير الحالي تمكن وبطريقة  غير قانونية وفي استغلال واضح للوظيفة العامة من منح نفسه وبتوقيعه شهادة جامعية في علوم الطيران بشكل مخالف للقانون وتعليمات اسس تعادل الشهادات العربية والاجنبية رقم ( ٥) لسنة ١٩٧٦  وهذا شيء لم يحدث في تاريخ الدولة العراقية منذ تاسيسها “. 

وناشدت نصيف القضاء وهيئة النزاهة الاتحادية والادعاء العام بـ ” إحقاق الحق ومحاسبة وزير النقل الحالي بموجب الوثائق الخاصة ومن ضمنها محضر اللجنة التحقيقية الصادر عن مكتب المفتش العام التي ألغت معادلة شهادة الموما اليه في عام ٢٠١٧ (والتي تم ارسالها للجهات اعلاه في وقت سابق) بسبب المخالفات القانونية “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد