القوى الكردية ترفض اغلاق مبنى مجلس القضاء الاعلى من قبل الصدريين

القوى الكردية ترفض اغلاق مبنى مجلس القضاء الاعلى من قبل الصدريين

  • 11
  • أغسطس 23, 2022
اكد السياسي الكردي بختيار حمه ، الثلاثاء، معارضة القوى السياسية الكردية اغلاق مبنى مجلس القضاء الاعلى العراقي من قبل اتباع التيار الصدري.

وقال حمه في حديث صحفي، ان” التظاهر حق دستوري في كل مناطق العراق دون استثناء ولكن اغلاق المؤسسات والمباني الحكومية امر خاطى بنظرنا ويزيد من الازمات خاصة اذا كان مبنى مجلس القضاء الاعلى العراقي”.

واضاف ،ان” القوى الكردية بكل اختلافاتها لاتدعم اي خطوات ازاء اغلاق مبنى مجلس القضاء الاعلى او اي مؤسسة حكومية”، مؤكدا “ضرورة ان تكون التظاهرات بعيدا عن اي اغلاق او ارباك للمصالح العام  مبينا ان مجلس القضاء جهة مستقلة ويجب ابعادها عن الصراعات والسجالات السياسية”.

وأشار حمه الى ان” اغلاق مبنى مجلس النواب وتلاه مجلس القضاء الاعلى لايحل الازمة في العراق ويجب ان يكون لكل القوى السياسية موقف واضح في حل الاشكالية”.

واصدر مجلس القضاء الأعلى في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قرارا اعلن بموجبه تعليق عمل كافة المحاكم في عموم العراق احتجاجا على اعتصام الصدريين أمام مقره، فيما كشف عن تلقيه رسائل تهديد عبر الهاتف تطالبه بحل مجلس النواب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد